القائمة الرئيسية

الصفحات

قصر البارون البلجيكي إدوارد إمبان مزيج بين العراقة والخيال.... جولة داخل القصر ومواعيد الزيارة

قصر البارون البلجيكي إدوارد إمبان مزيج بين العراقة والخيال.... جولة داخل القصر ومواعيد الزيارة

 
 
 

قصر البارون إمبان في استقبال الزوار بعد فترة كبيرة من إغلاقه.

ثلاثة سنوات هى مدة مشروع إعادة تطويره وترميمه ليكون واجهه تعرض تاريخ  حي مصر الجديدة في أوائل القرن العشرين ويجسد هذه الحقبة الزمنية.

بلغت تكلفة إعادة ترميم القصر  حوالي 175 مليون جنيه مصرى

اى ما يقارب10.9 مليون دولار.

رحلة الي الماضي

قصر البارون البلجيكي إدوارد إمبان هو رحلة تأخذك الي الماضى منذ فكرة بنائه، حينما فكر البارون البلجيكي إدوارد إمبان بناء قصر متميز فريد في تصميمه وقد استوحاه من الطابع الهندى وياخذك القصر أيضا في رحلة لتاريخ حي مصر الجديده وطابع الحياة المتميز الذى    اوجده البارون إمبان فيه

وصف القصر 

يتكون القصر من طابقين وقبو تم تزينهم بتماثيل وديكورات يونانية مستوحاة من الثقافة الهندية.
المبني به العديد من العروض التي تجذب الزوار منها مجموعة من السيارات القديمةالتي تمثل هذه الحقبة الزمنية. أيضا يتم عرض عربةترام هيلوبوليس قديمة في حديقة القصر.

بالإضافة الي عرض افلام وثائقية تركز علي اعمال البناء في مصر الجديدة وتطرح نظرة واسعة علي الشوارع والمباني والمحلات وجميع جوانب الحياة في حي مصر الجديده خلال هذه الحقبة الزمنية

عند ذهابك لقصر البارون تجد العديد من الملصقات التي تتعلق باجراءات الحماية والسلامه والتي يجب علي الزوار  اتباعها حفاظا علي سلامتهم خلال وجودهم بالقصر.

أما بالنسبة لحدائق القصر فقد تم تطويرها ووضعت عربة طعام مستوحاة من القصر لتخدم زواره وتوفر المشروبات والأطعمة الخفيفة. كما يوجد بالقصر كافتيريا ومطعم  لاستعادة الأجواء التاريخية في بدايات القرن العشرين مع التشديد على أن كلا المطعمين يتبعان الإجراءات الصحية والمسافة الاجتماعية.

اعمال الترميم التي أجريت فى قصر البارون 

أما عن اعمال الترميم التى أجريت في قصر البارون فضمت ألواح خرسانية مسلحة علي أسطح القصر وازله الصدأ ومعالجة الشقوق بجدر ان القصر وإزالة ارضية الفسيفساء واستبدال الأجزاء المفقودة من الزخارف وازالة طبقات الطلاء والغبار عن الحوائط.

حكايات وأسرار ارتبطت بقصر البارون 

ارتبط قصر البارون علي مر السنين بعدد  من القصص الغريبة  وقصص الأشباح. فقد اعتاد سكان المنطقة عل سماع أصوات غريبه  وصيحات وانوار بالقصر وكان هناك اعتقاد ان الأشباح تسكن هذا القصر واستمر هذا الغموض الي ان تم القبض علي مجموعة من الشباب من جماعة عبدة الشياطين كانو ا يقيمون حفلاتهم السرية بالقصر. 


. ويشاع أيضا ان قصر البارون اسفله ممرات وانفاق سرية بما في ذلك ممر يربطه بكنيسة البازيليك حيث دفن البارون إمبان صاحب القصر

مواعيد الزيارة وأسعار التذاكر

يبدأ القصر استقبال زواره من الساعة ال9 صباحا وحتي ال4 مساء. 

تم تحديد اسعار التذاكر كالآتي 100 جنيه للزائر الأجنبي و50 للطالب الأجنبي و20 جنيه للزائر المصر و10 جنيه للطالب المصر ى تشمل هذه التذاكر زيارة القصر والحدائق الخارجية وعربة الترام. 

أما منطقه البانوراما فحددت لها  تذاكر منفصلة 50 جنيه الزائر الأجنبي و20 جنيه للزائر المصرى. 

AR

يمكنك قراءة أيضا 

قصر البارون البلجيكي إدوارد إمبان اسرار وحكايات علي مر العصور 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع