القائمة الرئيسية

الصفحات

الطريقة الأسرع والأكثر مباشرة لتعلم لغة جديدة في 8 خطوات سريعة

 

الطريقة الأسرع والأكثر مباشرة لتعلم لغة جديدة في 8 خطوات سريعة 

 
ربما تحتاج الى لغة حتى تتمكن من التحدث بها اذا اردت ان تذهب فى رحلة قادمة او حتى يمكنك تحمل مسئوليات وظيفية جديدة تكون اللغة اهم متطلباتها .
او قد تفضل قراءة روايتك المفضلة باللغة التى كتبت بها لاول مرة .
مهما كان سبب رغبتك فى تعلم لغة جديدة مؤكد ستبحث عن اسرع طريقة لتعلمها.
 
 
ومع ذلك فان فكرة تعلم لغة خاصة عندما تتعلمها من الصفر لا تبدو سريعه سيتعين عليك تعلم قواعد جديدة وحفظ كلمات مفردات وممارسة التحدث.
 لكن تعلم لغة جديدة لا يحتاج الى ان يكون عملية بطيئة او مملة يمكنك تعلم لغة اجنبية جديدة بسرعة اذا اتبعت الاستيراتجية الصحيحة وكرست نفسك للعمليةومع مزيد من العمل والجهد ستصل الى هدفك باسرع ما يمكن . 
اتبع هذه الخطوات الثمانى وستكون فى طريقك لاتقان هذه اللغة الجديدة بشكل اسرع مما كنت تتخيل .

اسرع طريقه لتعلم لغة اجنبة فى 8 خطوات بسيطة .

 

تحديد اهداف تعلم اللغة.

الخطوة الاولى لتعلم لغة جديدة بسرعه هى تحديد الاهداف التى تريد تحقيقها عندما تفكر فى ذلك فان ذلك له معنى كبير .
اذا لم تحدد اهدافا كيف يمكنك تحقيقه وقياس ما ان كنت حققت ذلك .
عندما نواجه فكرة تعلم لغة جديدة يشعر معظمنا بالارهاق هناك الكثير من الكلمات للتعلم والعديد من الطرق المختلفة للدراسة الا ان تحديد الاهداف يؤدى الى تضييق تركيزك حتى تتمكن من التوقف عن القلق بشان التفاصيل والبدء فى العمل تظهر الابحاث ان الاشخاص الذين حددوا النوع الصحيص من الاهداف هم اكثر عرضة لتحقيق  النجاح استخدم هذه الارشادات لتحقيق اقصى استغادة من اهدافك .

ركز على نتائج محددة وملموسة .

حدد اهدافا تفصيلية وركز على ما تخطط لتعلمه بدلا من مقدار الوقت الذى تخطط للدراسة فيه قد يكون احد الامثله على الهدف الجيد هو ساتعلم هذا الاسبوع 30 كلمة من المفرادات الاسبانيةتتعلق بالتسوق .

حدد اهدافا قصيرة المدى .

من الجيد ان يكون لديك هدف نهائى  .الشىء الذى تامل فى النهاية فى تحقيقه لكن الاهداف طويلة المدى مملة للغاية بحيث لا تحفزك على تحقيق انجاز يومى .قسم هدفك النهائى الى اجزاء صغيرة وحدد اهدافا اصغر لكل اسبوع او شهر   .
تعمل الاهداف بشكل افضل عندما تجعلك تدفع نفسك ولكن اذا كانت شاقة للغاية يمكنها فى الواقع تثبيطك. طريقة التغلب على هذا هو وضع اهداف مع مجموعة من النتائج على سبيل المثال يمكنك ان تقول اريد ان اتعلم من30 الى 50 كلمة جديدة هذا الاسبوع يساعدك الرقم المنخفض فى هذا النطاق على الشعور بان الهدف قابل للتحقيق بينما يسمح لك الرقم الاعلى بتشجيع نفسك 

اكتب اهدافك 

تساعدك كتابة الاهداف عل الالتزام بها .انشر اهدافك فى مكان بارز مثل مراة الحمام او الشاشة الرئيسية لهاتفك الزكى .
 

تعلم الكلمات الصحيحة

تتكون اللغات من عدد صادم من الكلمات اللغة الانجليزية على سبيل المثال لديها ما بين مليون و600000 كلمة .
لحسن الحظ لا تحتاج الى تعلم هذا العدد الضخم من الكلمات لتكون بارعا فى اللغةضع فى اعتبارك هذا افضل 100 كلمةتشكل حوالى 50%من نصوص اللغة الانجليزية.
من خلا تعلم هذه الكلمات اولا يمكنك القضاء على الوقت الضائع  وزيادة كمية المعلومات التى تفهما بسرعه كبيرة 

تعلم وادرس بذكاء .

عند تعلم كلماتك ستتعلم بشكل اسرع باستخدام افضل تقنيات الدراسة.
على سبيل المثال واحدة من افضل طرق تعلم المفردات هى استخدام البطاقات التعليمية تساعدك البطاقات التعليمية على التركيز على الكلمات الفردية وتسمح لك باختبار نفسك مما يساعدك  على حفظ المعلومات الجدبدة عندما تتعلم باستخدام البطاقات التعليمية  اتبع هذه النصائح  للتعلم بسرعة .جرب البطاقات التعليمية  الالكترونية  .تعمل البطاقات التعليمية الورقية تماما كما فعلت من قبل ولكن برامج البطاقات توفر بعض الفوائد الرائعة .
يمكنك بسهولة تحميل برامج كثيرة على هاتفك الذكى ويمكنك الاستفادة من البطاقات التعليمية التى انشاها اشخاص اخرون ونشروها .
تاكد من تخمين  معنى الكلمة قبل تسليم البطاقة  تعمل البطاقات التعليمية بشكل افضل عند استخدامها لاختبار ذاكرتك لذلك لا تكن سريعا فى قلب البطاقات حتى لو كنت لا تعرف الكلمة يمكنك التخمين.
تعلم الترجمات اولا  ثم تعلم انتاج كلمات  جديدة .
تعلم ترجمة كلمة  اجنبية اسهل من تعلم نطق الكلمةالاجنبية  عندما ترى مثيلاتها بالعربية  ابدا بالنظر الى جانب البطاقة التعليمية بكلمة اجنبية واحفظ ما هية الترجمة العربية بعد ذلك اقلب البطاقات واستخدمها للتدرب على انتاج الكلمات الاجنبية عندما ترى معادلها للغة العربية.
الممارسة تصل بك الى الكمال . 
تتضمن بعض الاستراتيجيات  الرائعة الاخرى دمج الكلمات الجديدة جنبا الى جنب مع البطاقات التعليمية وما يليها . تصور الكلمة التى تتعلمها ونخيل صورة ما تمثله وقل الكلمة الجديدة بصوت عال هذا يساعدك على ربط المفاهيم ويمكن ان يحسن الحفظ .
فالدماغ يتعلم بشكل افضل عند استخدام الاجراءات البدنية اثناء التعلم .
استخدام الكلمة بلغتك الام عندما تتعلم لغة جديدة قد يكون من الصعب التدرب على الكلمات فى سياقها لانك لم تتقن بعد مفردات كافية لانشاء جمل معقدة للتغلب على هذا ماعليك سوى استخدام الكلمة بلغتك الام 
تقنية الكلمات الرئيسية .اصنع جملة بالكلمة الجديدة التى تتعلمها ومعنى الكلمة والكلمة بلغتك الام التى تبدو متشابهه .

ابدا باستخدام اللغة طوال اليوم وكل يوم .


بصفتك مبتدئا قد تبدو محاولة استخدام اللغة طوال اليوم امرا صعبا . لكنها ليست صعبة كما تبدو هنال العديد من الطرق السهلة والممتعة لجعل اللغة جزءا من حياتك العادية .
اولا استفد من كل لحظة لديك لتعلم كلمات جديدة
اصطحب البطاقات التعليمية معك وادرسها اثناء رحلتك بالقطار او السيارة او عند انتظارك لصديق .
عندما تبدا بالشعور بالتعب انتقل من النعلم النشط الى التعلم السلبى من خلال القيام بما تفعله عادة بلغتك بلغتك الاصلية بلغتك المستهدفة .
الهدف عند البدء ليس فهم كل ما تسمعه بل التعرف على اصوات  اللغة حتى اذا كنت لا تفهم الكثير مما تسمعه فان الاستماع ببساطة يمكن ان يكون له العديد من التاثيرات الايجابية بنا فى ذلك التعود على ايقاع اللغة.

تعلم وفهم الكلمات الشائعة .

تعلم الفهم باستخدام السياق فقط .

البقاء متحمسا

البحث عن ممارسة واقعية.

 
 افضل طرق التعلم هو مايحدث فى مواقف الحياة الواقعية خاصة عندما لا يكون لديك خيار سوى استخدام لغة اجنبية .
اسهل طريقة لاكتساب ممارسة واقعية هى السفر  او الدراسة فى الخارج ان السفر الى الخارج يخلق فرصا لتحيط بك اشخاص يتحدثون اللغة التى تريد تعلمها وكثير منهم لا يعرفون لغتك الام.
هذا هو النهج المفضل والذى يضع الاشخاص الذين لديهم معرفة قليلة او معدومة باللغة فهذه المواقف توفر دافعا هائلا للتعلم بسرعة.
 

التعرف على الثقافة .

 
فهم اللغة هو اكثر من مجرد فهم الكلمات ولكن الاهم هو التعرف على الثقافة والتاريخ المرتبطة بهذه الكلمات .
يمكن ان تساعدك معرفة شىء ما عن تاريخ البلد او الثقافة والاحداث الجاريه والمعتقدات الدينية والعادات المشتركة فى فهم الكثير حول ما يقوله الناس ويفعلونه.
عندما تبدا فى دراسة لغة جديدة خصص بعض الوقت للتعرف على ثقافة الاشخاص الذين يتحدثون هذه اللغة لا تشعر ان هذا مضيعة للوقت .
 

اختبر نفسك.

 
ان معرفة أنك تخطط لاجراء اختبار هي طريقة رائعة لتحفيز نفسك علي التعلم بشكل أسرع .
حاول اختبار نفسك بانتظام ، اذا كنت تتعلم من كتاب دراسي ، خذ اختبارات الممارسة أو أكمل التمارين في نهاية كل فصل . يمكنك أيضا ممارسة العاب عبر الانترنت أو اجراء اختبارات عبر الانترنت بأي لغة تقريبا ، بما في ذلك الفرنسيىة ، والاسبانية ، واليابانية ، والألمانية .
 

استمع!!!.

نميل الي التعلم بشكل افضل عندما نستمع بأنفسنا ، لذلك لا تنس أن تجعل تعلم اللغة أمرا ممتعا


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع