القائمة الرئيسية

الصفحات

هذه هي أفضل مدن العالم للعيش فيها لعام 2020 ، وفقًا للباحثين

هذه هي أفضل مدن العالم للعيش فيها لعام 2020 ، وفقًا للباحثين.

تم اختيار فيينا كأفضل مدينة في

العالم للعيش فيها هذا العام.

 

 

في قائمة نشرتها ميرسر.. ، صنفت مؤسسة استشارات الموارد البشرية ميرسر 231مدينة حول العالم على اساس مستوى معيشتهم. تصدرت العاصمة النمساوية القائمة للسنة العاشرة على التوالي ، تليها زيورخ في سويسرا. وجاءت أوكلاند وميونخ وفانكوفر - أعلى مدينة في أمريكا الشمالية خلال العقد الماضي - في المركز الثالث.

وقد وضعت تصنيفات ميرسر في الاعتبار عدة عوامل بما في ذلك الإسكان والاقتصاد والبيئة السياسية والاجتماعية والاعتبارات الصحية ، لتحديد نوعية المعيشة في كل مدينة.

تشتهر فيينا بانتشار المقاهي والمتاحف ذات الشهرة العالمية والقصور الإمبراطورية. وفقًا لميرسر ، تتمتع المدينة أيضًا بمعايير عالمية عندما يتعلق الأمر بمجالات مثل الترفيه وتوافر السلع الاستهلاكية.

في المركز 34 ، تم اختيار سان فرانسيسكو كأفضل مدينة للعيش في الولايات المتحدة ، بينما كانت ديترويت المدينة الأمريكية الأقل مرتبة في المرتبة 72. احتلت العاصمة البريطانية لندن المرتبة 41 كأفضل مدينة على مقياس ميرسر.

احتلت سنغافورة ، التي احتلت المركز الخامس والعشرين على مستوى العالم ، مكانتها باعتبارها المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في آسيا. وفي مكان آخر ، احتلت مونتيفيديو عاصمة أوروغواي المرتبة الأعلى في أمريكا الجنوبية ، بينما كانت بورت لويس ، موريشيوس ، المدينة الأولى في إفريقيا.

وفي الطرف الآخر من المقياس ، احتلت العاصمة العراقية بغداد المرتبة في أسفل القائمة. ومع ذلك ، أشار ميرسر إلى أن المدينة شهدت تحسينات كبيرة تتعلق بالسلامة والخدمات الصحية.

احتلت العاصمة الفنزويلية كاراكاس المرتبة 202 ، حيث أشار الباحثون إلى انخفاض مستويات المعيشة بسبب عدم الاستقرار الاقتصادي والسياسي الحالي.

المدن الأكثر أمانا في العالم.

 

 

 تضمن تصنيف هذا العام أيضًا تركيزًا إضافيًا على السلامة الشخصية ، مع هيمنة أوروبا الغربية على هذه الفئة.

تم تسمية مدينة لوكسمبورغ بأنها المدينة الأكثر أمانًا في العالم ، حيث شهدت مدن وسط وشرق أوروبا بما في ذلك براغ وفيلنيوس ووارسو تحسنًا مطردًا من حيث السلامة الشخصية. في أوروبا الغربية ، شهدت بعض المدن - بما في ذلك باريس وأثينا ومدريد - انخفاضًا في السلامة الشخصية بسبب الهجمات الإرهابية وعدم الاستقرار الداخلي.

شهدت معظم المواقع في أمريكا الشمالية انخفاضًا في السلامة الشخصية ، وفقًا لتصنيف ميرسر. من ناحية أخرى ، تحسنت المدن الصينية بشكل عام.

تم اختيار دمشق ، عاصمة سوريا ، أكثر مدينة غير آمنة في العالم.  


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع