القائمة الرئيسية

الصفحات

اتيليه اميرتي للستائر والديكور عنوان البساطة والجمال. أحدث موديلات 2021 .


اتيليه اميرتي للستائر والديكور عنوان البساطة والجمال. أحدث موديلات 2021 .

كيف تحافظين عل نظافة وجمال ستائر بيتك؟ 


حقوق الطبع والنشر محفوظة لاتيليه اميرتى

 

حقوق الطبع والنشر محفوظة لاتيليه اميرتى
تعتبر الستائر من أهم اساسيات المنزل ،  فهى تستخدم على النوافذ والشرفات ، وتزيد جمال الغرف ، و لذلك يجب الاهتمام بها و  تنظيفها مرة واحدة في السنة على الأقل ، ويجب تجفيفها بسرعة في الصيف.

يمكنك استخدام عدة طرق لتنظيف الستائر واعادة رونقها من جديد. 

5 طرق لتنظيف ستائر بيتك بأقل مجهود

  • أستخدام المكنسة الكهربائية.

يمكنك تنظيف الستائر باستخدام المكنسة الكهربائية حيث  أن المكنسة الكهربائية  ليست لإزالة الأتربة وتنظيف السجاد فقط، ولكن توجد بها قطع مخصصة لتنظيف الستائر تستخدم في إزالة الأتربة والأوساخ. ماعليك سوي وضع القطعة المخصصة لتنظيف الستائر ثم  تشغيل المكنسة ومريريها  على الستائر من الأعلى إلى الأسفل حيث يتم إزالة جميع الأتربة وبعدها احضري قطعة من القماش بها قليل من الماء وامسحي الستائر فقط بدون فرك ستجدين ستائرك نظيفة دون تعب. 


  • استخدام فرشاة الملابس. 

تنظيف الستائر باستخدام فرشاة تنظيف الملابس. قومي بتنظيف  الستائر من الأتربة باستخدام الفرشاة ثم امسحها  بقليل من الماء واى مسحوق مخصص للستائر بعد ذلك نظفيها بماء فقط واتركيها لتجف. 

  • استخدام آلة التنظيف بالبخار

 آلة تنظيف بالبخار ي تستخدم أيضا في تنظيف الستائر فإذا كنتى تمتلكي  احداها  يمكنك  تنظيف الستائر. مررى آلة البخار علي الستائر من اعلي الي أسفل للتخلص من البقع والاتربه والروائح الكريهه ولكن يجب الحرص علي عدم فتح النوافذ حتي لا تتجمع الاتربه مرة أخرى. انتظرى اولا حتي تجف. 

  • غسل الستائر. 

قومي بفك الستائر و اغسلها بالماء والمسحوق ونظفيها جيدا واتركيها فترة. بعد تصفيتها من الماء قومي بنشرها حتي تجف. ثم قومي بتركيبها مرة أخرى. ولكن احذرى قبل استخدام هذه الطريقه تاكدى اولا من نوع القماش  فقد يفقد لونه ويبهت مع الغسيل يفضل استخدام هذه الطريقه مع الاقمشه الستائر الخفيفة

اخيرا اذا كنتي تعانين من وجود البقع علي الستائر فيمكنك تنظيفها بقليل من جل الغسيل والماء عن طريق فركها بقطعة قماش وتنظيف ها جيدا ثم تنشيفها بفوطه جافة يمكنك استخدام هذه الطريقه  أيضا مع بقع الانترية والصالون

اتباعك لاحدي هذه الطرق يوفر عليكي مجهود كبير ويمكن تكرارها كل فترة للحفاظ علي الستائر نظيفة دائما. 

يمكنك أيضا قراءة :

أجمل ستائر 2020 تصميمات حديثة

اجمل واروع الستائر" curtains".

لزيارة مو قعنا اضغط هنا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع